إعلان

أمجد الحداد: كورونا أصبح بالحجم العائلي وعدم الالتزام يجعله أكثر شراسة

02:44 م الأربعاء 05 مايو 2021
أمجد الحداد: كورونا أصبح بالحجم العائلي وعدم الالتزام يجعله أكثر شراسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية بالمصل واللقاح، أن المملكة المتحدة بها 65 مليون مواطن جرى تطعيم 50 مليون منهم، حصل منهم 15 مليون شخص على جرعتين من لقاح أسترازينيكا وحصل 30 مليون مواطن على الجرعة الأولى.

وأوضح "الحداد"، في لقائه ببرنامج "صباح الخيريا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن ما حدث في بريطانيا أدى إلى وفاة ما يتراوح من شخص إلى 4 أشخاص يوميًا، مقارنة بالأعداد الكبيرة في فترة ما قبل تناول لقاحات كورونا، لافتًا إلى أن المضاعفات لا تتجوزا 1 في المليون.

وأضاف أن اللقاحات لم تمنع الإصابات بنسبة 100% لكنها تمنع المضاعفات الخطيرة والوفيات بنسبة تصل إلى 99%، مناشدًا المواطنين تسجيل طلبات الحصول على لقاح فيروس كورونا.

وشدد على أن أن الوفيات في الهند والبرازيل تصل إلى 4 آلاف بشكل يومي كما أنهما في انهيار اقتصادي تام بسبب عدم الحصول على التلقيح، مقعبًا: "أتمنى ألا نقلق من اللقاحات، فالمضاعفات بسيطة للغاية ومقتصرة على آلاف طفيفة في منطقة الذراع وارتفاع طفيف للغاية في درجات الحرارة لبعض الحاصلين على اللقاح".

وذكر أن كورونا أصبحت بالحجم العائلي، والأعداد في ازديدا على مستوى العائلة والإصابة الواحدة تنقل العدوى لبقية أفراد الأسرة، وهذا الأمر يرجع إلى التراجع في التعامل مع المرض، مؤكدًأ أن المواطنون يستهينون بالمرض.

وحول احتمالية انتهاء الأزمة في فصل الصيف، كشف الحداد، قائلًا: "مش عاوزين نحط أمل على الحرارة لأن الفيروس يتحور ويتغير شكله وخصائصه والخصائص التي درسناها لا أساس لها، وفي حال عدم الالتزام سيزداد الفيروس انتشارًا وعنفًا في الصيف، لأن بقاء الفيروس في المجتمع يؤدي إلى تحوره إلى الأقوى أو الأضعف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان