إعلان

العرابي: مصر لديها قوة ردع دبلوماسية لكل من يعرض أمنها للخطر

08:30 م الثلاثاء 25 مايو 2021
العرابي: مصر لديها قوة ردع دبلوماسية لكل من يعرض أمنها للخطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن السياسية الخارجية المصرية سياسة أخلاقية ولم تخطئ في أحد أو تتعرض له، وتظل على خط ثابت لم ولن تحيد عنه في المستقبل، ورغم المصاعب التي واجهتها من بعض القوى في السنوات الماضية لم يتغير أداء مصر الاستراتيجي منذ عام 2011.
وأضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الثلاثاء، أنه مازال هناك نشاط دبلوماسي واسع فيما يتعلق بالأمن العربي مع استمرار الأخطار، مؤكدًا أن قوة الدفع التي حازت عليها مصر في الفترة الماضية بمثابة قوة ردع دبلوماسية لكل من يعرض أمن مصر القومي للخطر.
وذكر وزير الخارجية الأسبق أنه يُعاد ترتيب مراكز القوى في المنطقة نتيجة خطوات عملية تمت في الماضي القريب بريادة مصرية نظر إليها العالم أجمع ولم يرى سوى البوصلة المصرية في الأزمة الليبية، وفي أحداث غزة حاليًا التي كان فيها الأداء الدبلوماسي المصري أكثر من رائعًا متناغمًا مع المساعدات الطبية والإنسانية.
وأشار العرابي إلى أن العالم عاد ينظر لمصر بأنها مصدر الاستقرار ومركز الثقل في المنطقة بما لها من قدرة على التدخل لإنهاء مشاكل أصبحت مزمنة في المنطقة وتقديم حلول عملية تتوافق مع طموحات الشعوب العربية.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية القطري نقل إلى الرئيس رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والتي تضمنت توجيه الدعوة للرئيس لزيارة الدوحة، والإعراب عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان