إعلان

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا مطمئنا المواطنين: الإصابة بالفطر الأسود نادرة الحدوث في مصر

11:22 م الأحد 23 مايو 2021
عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا مطمئنا المواطنين: الإصابة بالفطر الأسود نادرة الحدوث في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك حالة مبالغة فيما أثير عن "الفطر الأسود" خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الفطر الأبيض يظهر لدى المرضى في حالة تعاطي كميات كبيرة من المضاد الحيوي أو الكورتيزون أو لدى مرضى نقص المناعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الفطر الأبيض يعالج بمضادات الفطريات وإن القاعدة تشير إلى أن انخفاض جهاز المناعة يتسبب في نشاط الفطريات بصورة مرضية، لافتًا إلى أن حصول بعض مرضى كورونا على مضادات حيوية بصورة كبيرة وأدوية تحتوي على كورتيزون يتسبب ذلك في إيجاد بيئة مناسبة للفطر للنشاط بصورة مرضية.

وأشار إلى أن الإصابة بالفطر الأسود نادر الحدوث في مصر، موضحًا أن الفطر لا ينتقل من إنسان لآخر ولكنه ينتقل من البيئة الملوثة من المأكولات والخضروات.

ونصح عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المرضى الذين يتناولون أدوية تخفض جهاز المناعة بتناول هذه الأدوية في بيئة معقمة كالمستشفيات، لافتًا إلى أن الفطر الأسود يهاجم الفك العلوي من الفم والأنف والجيوب الأنفية والعين وإنه لو لم يتم التحكم في هذا الهجوم سيصل الفطر الأسود للمخ وتحدث الوفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان