إعلان

عمر حسن: الزيادة السكانية الغيرمنضبطة نقمة ووقود للإرهاب

02:18 م الأربعاء 03 مارس 2021
عمر حسن: الزيادة السكانية الغيرمنضبطة نقمة ووقود للإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أشاد عمرو حسن ، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا ، باهتمام القيادة السياسية بحل أزمة القضية السكانية، مؤكدًا أن المواطن لن يشعر بثمار ونتائج الاصلاحات الاقتصادية والتنمية إلا بعد التحكم في النمو السكاني.

وقال "حسن"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن زيادة عدد السكان يؤدي إلى ظهور كثافة سكانية عالية ، وثقافة الزحام ، وظهور العشوائيات ، مشيرًا إلى أنه جاء الوقت لإنهاء هذا الملف حتى لا يؤرث للأجيال القادمة.

وأوضح الدولة المصرية عملت في الفترة الماضية الأخيرة على إنشاء حوافز إيجابية لالتزام الأسر على أن يحصلون على حوافز إيجابية ممكن تبقى نقط زيادة في التموين حوافز مالية حينم اتصل الزوجة لعمر ما وهي ملتزمة بإنجاب طفلين.

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على توسيع وإعادة رسم خريطة مصر ، وبالتالي فإن هذا يقلل من الكثافة السكانية في مصر، وتقليل ظهور العشوائيات ، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الخصائص السكانية من صحة وتعليم وغيرهم من الخدمات .

وأشار إلى أن الزيادة السكانية هي نعمة ووقود للتنمية، ولكن الزيادة السكانية الغير منضبطة هي نقمة ووقود للإرهاب، موضحًا أن الغير منضبطة تعني أن يكون عدد المواليد أكبر من إمكانيات الدولة وتوفير الخدمات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان