إعلان

رئيس التأمينات الاجتماعية: الحكومة سترد 53 تريليون جنيه لأموال المعاشات

10:27 م الأربعاء 24 مارس 2021
رئيس التأمينات الاجتماعية: الحكومة سترد 53 تريليون جنيه لأموال المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إن إجمالي المبلغ الذي سترده الخزانة العامة للدولة إلى الهيئة على مدار 50 عامًا يبلغ 53 تريليون جنيه، من عام 2019 حتى عام 2069.

وأضاف عوض، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنه في عام 2018 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لفض التشابكات المالية بين خزانة الدولة وصناديق المعاشات، ووضع حلول جذرية لها تقضي على التشابك المالي الحالي أو أي تشابك مستقبلي.

وذكر رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أن اللجنة عملت على مدار 8 أشهر، ولولا وجود الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومتابعته الدؤوبة لأعمال اللجنة، ووجود الدكتور غادة والي على رأس وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ما شاهدنا نجاحًا في هذا الملف الذي لم يستطيع أحد الاقتراب منه على مدار حوالي 20 سنة.

وأشار عوض إلى أن القرار الذي انتهت إليه اللجنة برد أموال التأمينات الاجتماعية -التي صرفتها الدولة عام 2005 على البنية التحتية- على أقساط لمدة 50 عامًا، هو قرار تاريخي في تاريخ المعاشات، وذلك بفضل القيادة السياسية التي تقتحم المشاكل وتضع حلول جذرية لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان