إعلان

وزيرة التضامن: زيادة أعداد الرائدات الريفيات لـ 10 آلاف رائدة- فيديو

10:37 ص الإثنين 22 مارس 2021
وزيرة التضامن: زيادة أعداد الرائدات الريفيات لـ 10 آلاف رائدة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، إنه تم تسليط الضوء بالأمس على الجزء الخاص بالرائدات الريفيات، واللاتي لهن كل التقدير، نظرًا لمجهوداتها في تثقيف المجتمع وتوعيته، وهو دور ليس بقليل على الإطلاق، قائلة: "لو الأم مسئولة عن الأسرة فالرائدات مسئولين عن المجتمع وهو دور جليل يستحق إعطائهم حقوقهم".

وأضافت "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الرائدات الريفيات يحصلون على مبالغ بسيطة ليست بالكبيرة مقارنة بدورهم الهام في المجتمع، موضحة أن الرائدات يقوموا بالتعامل مع عدد كبير من المعتقدات البسيطة التي يترتب عليها قضايا كثيرة بعد ذلك، مثل الزواج المبكر والختان التي تؤدي لتدمير حياة طفلة بعد ذلك.

وتابعت، أنه يتم تكثيف التوعية تحت برنامج وعي برسائله الـ 12، موضحة أنه كان لدينا 2500 رائدة ريفية ووافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على زيادتهم بـ 7500 رائدة أخرى، قائلة: "عايزين المجتمع يغير نفسه من جوا وتكن السيدة مسئولة عن توعية المجتمع".

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تسليط الضوء على اليتيمات والتي نحتاج كمجتمع أن نستوعبهم بأخلاق المجتمع المصري والأديان السماوية، مؤكدة أنه يتم التركيز على تطوير دور الرعاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان