إعلان

كيف يمكن الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري.. نائب محافظ البنك المركزي يجيب

12:17 ص الأربعاء 17 مارس 2021
كيف يمكن الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري.. نائب محافظ البنك المركزي يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، إن مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لها أطر عامة وهو مبلغ 100 مليار جنيه لتمويل المبادرة لمحدودي ومتوسطي الدخل، بفترة تقسيط تصل إلى 30 سنة بفائدة 3 % على الرصيد المتبقي، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لسعر الشقة لمحدودي الدخل في المبادرة هو 350 ألف جنيه.

وأضاف "نجم" في حواره مع برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الحد الأقصى للتمويل العقاري للشخص الأعزب المستفيد من المبادرة 54 ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن القسط الشهري للمستفيد من المبادرة يبلغ 1027 لمحدودي الدخل وهو ما يعتبر أقل من سعر إيجار الشقق في الوقت الحالي.

وتابع، أن أقصى سعر للشقة للمستفيد من متوسطي الدخل هو مليون جنيه، موضحًا أن البنك سيجري استقصاء لإثبات الدخل للفرد المتقدم للمشاركة في المبادرة، كما أنه شرط أساسي للحصول على التمويل أن تكون الشقة كاملة التشطيب وقابلة للتسجيل.

وأردف، نائب محافظ البنك المركزي، أنه لكل مواطن الحق في الحصول على شقة واحدة من أي مبادرة تخص الدولة أو من وزارة الإسكان، مؤكدًا أنه يمكن التعاقد على شقة تحت الإنشاء ولكن المشاركة في مبادرة التمويل العقاري يتم عند الاستلام كاملة التشطيب، كما أن حظر البيع على أي وحدة مشاركة في المبادرة يستمبر لمدة 7 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان