إعلان

"المزلقان مطور وسائق السيارة أخطأ".. رسلان يكشف تفاصيل حادث القطار بأسيوط

09:06 م الأربعاء 03 فبراير 2021
"المزلقان مطور وسائق السيارة أخطأ".. رسلان يكشف تفاصيل حادث القطار بأسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن سائق السيارة هو من أخطأ في حادث التصادم مع القطار بمزلقان "فزارة" المطور بين محطتي ديروط والقوصية بمحافظة أسيوط.
وأضاف رسلان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن المزلقان الذي وقع به الحادث مطور وله حارة دخول وخروج وجزيرة وسطى وبه كل عوامل الأمان، إلا أن أحد السلوكيات غير الطبيعية لقائدي السيارات تسبب في الحادث.
وأوضح رئيس هيئة السكك الحديدية أن السيارة نقل ومحمل عليها ونش، وسائقها سلك المسار العكسي للمزلقان واختلت حركة السيارة وانحشرت العجلة في مسار القطار، متابعًا: "القطار جاي بسرعته وعندما اصطدم بالسيارة وحصل دوران لغراب الونش فاخترقت كابيتة جرار القطار وتسبب في وفاة مساعد القطار واثنين من عمال الهندسة".
وأشار رسلان إلى أن حارس المزلقان حاول منع السيارة من المرور لكنه لم يستطع بسبب سرعة القطار، لافتًا إلى أن 8 قطارات ذهابًا وإيابًا تعطلت بسبب الحادث إلا أن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها على الخطوط بعد سحب الجرار والسيارة النقل، ولم تحدث أي إصابات بين ركاب القطار.
يذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر كشفت في بيان لها أنه أثناء مرور قطار 2010 (القاهرة - أسوان) على مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية، اقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق، مما أدى إلى اختراق غراب الونش الموجود على العربة، كابينة جرار القطار.
وأضافت الهيئة أن الحادث أسفر عن وفاة مساعد سائق القطار، و2 من عمال هندسة سكة متواجدين بالجرار، موضحة أنه يتم سحب العربة من أسفل جرار القطار والاستعداد بالسكة.

فيديو قد يعجبك: