إعلان

وزيرة الهجرة: "أبناء المصريين في الخارج ليهم عذرهم. وإحنا مش ضد تعلم لغات تانية"

11:22 م الخميس 30 ديسمبر 2021
وزيرة الهجرة: "أبناء المصريين في الخارج ليهم عذرهم. وإحنا مش ضد تعلم لغات تانية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مبادرة اتكلم عربى مبادرة رئاسية هامة أطلقتها وزارة الهجرة، وحظيت برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الهوية المصرية وترسيخها لدى أبناء الوطن بالخارج .

وأضافت "مكرم"، في لقائها ببرنامج "معكم" تقديم الإعلامية منى الشاذلي، اليوم الخميس، أنه في إطار المبادرة الرئاسية تم إطلاق عددا من الفعاليات بالجناح المصري بمعرض "إكسبو دبي 2020" بدولة الإمارات الشقيقة بدأت من 15 ديسمبر وحتى 19 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأكدت، أن اللغة العربية هي هويتنا وثقافتنا وعاداتنا، لافتة إلى أنه مبادرة "اتكلم عربى" بدأت لأبناء المصريين فى الخارج، باللغة العربية "العامية"، لإزالة القلق لديهم تجاه اللغة العربية، ومن ثم تعليمهم اللغة العربية الفصحى.

وأوضحت ان فكرة المبادرة جاءت من خلال زيارتها بالخارج، حيث وجدت عدد كبير من أبناء الجيل الثانى والثالث لا يجيدون التحدث باللغة العربية، لذلك كان هدفنا تعليمهم العربية بشكل أفضل وصحيح.

وتابعت: "أبناء الجيل الثاني والثالث ليهم عذرهم.. وإحنا مش ضد تعلمهم لغات تانية والانفتاح على ثقافات تانية، ولكن بنقول لازم نحافظ على لغتنا العربية واحنا في الخارج".

وأكملت: "شوفت الكلام دا لما كنا بنعمل برامج لشباب الجيل الثاني والثالث للمصريين في الخارج وكان يتم تقديم برامج دسمة عشان يفهموا يعني اية مصر والتحديات التي واجهت الدولة والإصلاحات التي قامت بها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان