إعلان

برلماني: تصوير سيدة التجمع انتهاك صارخ للخصوصية.. وهالة أبو السعد: التصوير توثيق للجرائم وردع للمخالفين

12:52 ص الإثنين 13 ديسمبر 2021
  برلماني: تصوير سيدة التجمع انتهاك صارخ للخصوصية.. وهالة أبو السعد: التصوير توثيق للجرائم وردع للمخالفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أعرب النائب عاطف مغاوري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن رفضه لواقعة تصوير سيدة أجنبية بالتجمع من شرفتها، قائلًا: "تصوير سيدة التجمع انتهاك صارخ للخصوصية، وتعدي على حرمة الحياة الخاصة، والقانون المصري جرم ذلك الفعل".

وأضاف مغاوري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن عرض ونشر ما تم تصويره من جرائم بغرض لا يخدم العدالة يعاقب عليه القانون، لافتًا إلى أن طبيعة السكن في التجمع تختلف عن أماكن عديدة بالقاهرة، حيث أن المسافات بين المباني السكنية بعيدة نسبيًا، ولا يمكن أن تمثل واقعة خروج السيدة الأجنبية لشرفة منزلها خدشًا للحياء أو نشر للفسوق.

وأكد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن التصوير له مردود إيجابي وأخر سلبي، مستشهدًا بواقعتين مختلفتين أولهما تصوير فتاة الإسكندرية "منى" وهى تجر عربة محملة بالبضائع، وقام الرئيس بتكريمها، أما الثانية فهي الواقعة الداعشية المتمثلة في فصل رأس رجل بالإسماعيلية وما استتبعها من تكدير نفسية المواطنين بالمجتمع المصري.

وأشار عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب: "اللي صور الست بتاعت التجمع يمكن أن يعاقب بالحبس 6 سنوات بجانب الغرامة من 100 ألف إلى 300 ألف مع مصادرة آلة التصوير"

ومن جانبها: قالت النائبة البرلمانية هالة أبو السعد، إنه من حق المواطن أن يوثق الجريمة لحظة حدوثها خاصة القضايا ذات طابع يمس أمن وأمان المجتمع وتهم الرأي العام، لدينا نيابة عامة تحقق في جميع السلبيات التي ترد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستشهدت النائبة البرلمانية هالة أبو السعد، بتصوير واقعة الإسماعيلية وكيف ساهمت في تحقيق العدالة الناجزة وسرعة الفصل في قضية سفاح الإسماعيلية.

وناشدت النائبة البرلمانية هالة أبو السعد، وزارة الداخلية بتفعيل مكاتب لتلقي البلاغات عبر فيسبوك أو تويتر والتحقيق فيما يتم رصده من جرائم من خلال المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان