إعلان

حماية المستهلك: إلزام معارض السيارات بالإعلان عن أسعارها يهدف لضبط السوق

12:02 ص الإثنين 08 نوفمبر 2021
حماية المستهلك: إلزام معارض السيارات بالإعلان عن أسعارها يهدف لضبط السوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قرار الجهاز الذي يحمل رقم 115 لسنة 2021 بإلزام معارض وشركات السيارات بالإعلان عن أسعارها اعتبارًا من منتصف نوفمبر الجاري، جاء لضبط السوق حيث أن السوق يحكمه العرض والطلب مدعوماً بالشفافية كون الحاكم الرئيسي في العملية هي المنافسة وهي دائماً في صالح المستهلك ".

وقال حسام الدين، خلال حواره مع الإعلامية إنجي القاضي، ببرنامج "مساء dmc" المُذاع عبر فضائية "dmc"، مسء الاحد، أن أزمة "الأوفر برايس" في سوق السيارات سببها الرئيسي هو غياب المعلومات والشفافية عن الأسعار، حيث أن فارق الأسعار الذي يضاف لثمن السيارة يتم بلا شفافية ولا إفصاح ومن ثم يجهل المستهلك السعر الحقيقي للسيارة ولايعلم من المسئول عن ذلك.

ولفت إلى أن توثيق الأسعار في الفواتير لابد أن تضم كافة الحلقات تدريجياً من الأدنى للأقصى بداية من تاجر التجزئة حتى لو كان صغيراً الذي سيضع السعر على فاتورة البيع ويحمل في ذات الوقت فاتورة من التاجر الأكبر.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك، على أن القرار سيسهم في ضبط السوق وسيحدد من المسؤول عن التلاعب في الاسواق، كاشفاً أن الوضع سينضبط خلال أيام بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية حيث سيتم تلقي بلاغات عن غير الملتزمين بما نص عليه القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان