إعلان

الصحة: الشهادة الإلكترونية لتطعيم كورونا مجانية إلا في حالة واحدة

10:07 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021
الصحة: الشهادة الإلكترونية لتطعيم كورونا مجانية إلا في حالة واحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جواز السفر الصحي يأتي من خلال تطبيق إلكتروني تحت اسم "اطمئن" وهو وسيلة إلكترونية إلى جانب الشهادة الورقية، وليس بديلًا عنها.
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء: "يمكن للمواطن تحميل البرنامج وإدخال بياناته التي تتضمن الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص بالحصول على اللقاح مع رفع صورة شخصية، لتظهر بيانات المواطن التطعيم وتاريخ تلقى الجرعات".
وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: "من خلال أيقونة مشاركة البيانات بالتطبيق، تظهر صورة شخصية للمواطن ونوع القاح والتاريخ، وفي الخلفية لون يختلف من شخص لآخر حسب موقفه التطعيم".
وذكر مجاهد أن التطبيق متاح بدءا من الغد، ويستخدم للأغراض الداخلية والخارجية، للتسهيل على المواطن والموظفين والطلاب تطبيق قرار رئيس الوزراء بعدم دخول المنشآت الحكومية والجامعات دون الحصول على التطعيم.
وأكد مجاهد أن التطبيق سيكون مجاني للأغراض الداخلية، ولكنه بمقابل 250 جنيه لغرض السفر، وإثبات رقم الجواز في شهادة التطعيم الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الشهادة معترف بها في جميع المطارات.

فيديو قد يعجبك: