إعلان

محافظ الغربية: تطوير 7 مناطق عشوائية بتكلفة 411 مليون جنيه

02:30 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021
محافظ الغربية: تطوير 7 مناطق عشوائية بتكلفة 411 مليون جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة.

وقال "رحمي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الأربعاء، إنه توجد في المحافظة 37 منطقة عشوائية، 4 منهم تمثل خطورة داهمة، منها منطقة كندلية، مشيرًا إلى انه بالتنسيق مع صندوق التنسيق الحضاري استطعنا بناء 7 عمارات جديدة بـ168 وحدة، وبها 143 محل لتوفير فرص عمل بتكلفة 55 مليون جنيه.

وأوضح أن منطقة "كندليه" يسكنها 144 أسرة سيتم نقلهم إلى العمارات الجديدة لكي يعيشوا حياة كريمة ولائقة بهم في وجود اماكن لكسب الرزق وبعض الموظفين في المصالح الحكومية.

وأكد أنه في إطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات عملنا على إزالة المنطقة تماما لأنها خطرة وبخاصة في فترات السيول والأمطار وفي حال حدوث أي هزة أرضية، ونحن الآن في صدد نقل الأسر إلى العمارات الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم العمل على تطوير 7 مناطق عشوائية أخرى قاربت على الانتهاء، بواقع 5 مناطق في طنطا ومنطقتين في المحلة بواقع 411 مليون جنيه، ولن يتم إزالته، بل يجرى العمل على إدخال المرافق فيها لأنها غير مخططة، لكن حالة البيوت فيها طيبة جدًا.

وأضاف، قائلًا: "كنا حاطين ايدينا على قلبنا في فترات هطول الأمطار لكن بعد إدخال المرافق والأسفلت أصبحت مناطق حضارية وأنشأنا أسواقًا بدلا من الأسواق العشوائية، وبالفعل فإن الدولة مهتمة في هذه المرحلة بالفئات التي لم تكن تعيش حياة أدمية".

فيديو قد يعجبك: