إعلان

مرصد الأزهر: المتطرفون يحاولون استغلال "ميتا فيرس" في نشر أفكارهم الإرهابية

12:48 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021
مرصد الأزهر: المتطرفون يحاولون استغلال "ميتا فيرس" في نشر أفكارهم الإرهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال محمد عبودة باحث في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن التطرف الإلكتروني مصطلح لجأت إليه الجماعات المتطرفة، للترويج لأفكارها المتطرفة عبر الإنترنت والحث على أعمال العنف.

وأكد "عبودة"، في لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن هذا المصطلح بدأ ينشط بعد الإعلان عن هزيمة داعش الإرهابي في مارس 2019.

وأوضح أن الإرهابيون لجأوا إلى الحرب الإعلامية التي تتم على الأصعدة كافة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيرًا إلى أن العالم يدخل على مرحلة جديدة من مراحل التطور في السوشيال ميديا وهي "ميتا فيرس".

ويتوقع المرصد أن بسبب "ميتا فيرس"، من المتوقع أن يأخذ التطرف منحنى أخر وأكثر خطورة، لافتًا إلى أن الجماعات الإرهابية ترى أن منصات التواصل محيط آمن، بعدما انخفضت أعدادهم على أرض الواقع بسبب تعرضهم للقتل والاعتقال.

وأشار، إلى أن المرصد يعمل على تحليل ورصد الواقع على منصات التواصل الاجتماعي بدقة وبشكل جيد، حيث يكون هذا التحليل على جميع المستويات بالتعاون مع علماء النفس والاجتماع والاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى تحديد طريقة المواجهة، مثل حملات التوعية والبيانات التحذيرية والتواجد بين الشباب في الجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان