إعلان

برامج تدريبية لـ 100 ألف من المكلفين بالخدمة العامة ..التضامن توضح

11:21 ص الأحد 28 نوفمبر 2021
برامج تدريبية لـ 100 ألف من المكلفين بالخدمة العامة ..التضامن توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت سهير عوض، ممثل مركز تطوير التدريب وبرامج التنمية المنفذ لمبادرة وزارة التضامن، على إطلاق البرامج التدريبية لـ 100 ألف شخص من المكلفين بالخدمة العامة سنويًا، إن المبادرة تم إطلاقها من خلال وزارة التضامن وحددتها الدكتورة نيفين القباج، وبدأت منذ شهر أغسطس الماضي، ولأول مرة يتم التدريب بهذا العدد الكبير جدًا.

وأضافت "سهير" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن كل عام يكون هناك دفعتين من المتدربين في أغسطس وأكتوبر، موضحة: "تقريبًا بنتكلم عن 100 أو 120 ألف شاب من المكلفين بالخدمة العامة ويكونوا من حديثي التخرج بالجامعات".

وتابعت، أن الخدمة العامة مدتها سنة واحدة لخدمة الوطن، موضحة أن المبادرة مهمة جدا لتعليم الشباب الانتماء للوطن، وتنمية ثقافة خريجي شباب الخدمة المجتمعية، موضحة أن التدريب المطروح "أون لاين " ويتبع نهج التكنولوجيا الحديثة، والتي توفر على الطالب الفرصة في التوفيق بين العمل الشخصي والخدمة.

وأردفت، ممثل مركز تطوير التدريب وبرامج التنمية المنفذ لمبادرة وزارة التضامن، أن التدريبات تختص بتعليم الشباب كيفية إدارة الوقت، والتعامل مع سوق العمل، وكتابة السيرة الذاتية للعمل، والتقارير والعرض والتقديم، بجانب حزم أخرى وضعتها وزيرة التضامن في التدريبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان