إعلان

التنمية المحلية: تغطية 100 % من الريف بخدمات الصرف الصحي بنهاية مبادرة حياة كريمة

12:01 م الأحد 14 نوفمبر 2021
التنمية المحلية: تغطية 100 % من الريف بخدمات الصرف الصحي بنهاية مبادرة حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن العمل في مبادرة حياة كريمة جاري ومستمر تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت إشراف ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف "جاد الكريم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن وزارة التنمية المحلية مسؤولة عن التنسيق بين كافة الجهات التي تعمل وتقديم كافة التسهيلات المناسبة للجهات التنفيذية وجهات الدعم بالمحافظات، موضحًا أن معظم المشروعات المخططة بدأت في مراحل تنفيذ متقدمة، وبعض هذه المشروعات قاربت على الانتهاء.

وتابع، أن مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية التي تنشأ في القرى احتمال كبير على نهاية شهر ديسمبر تكون انتهت بالفعل، موضحًا ان مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب جارية على قدمًا وساق، ونفذت بنسبة 35% تقريبًا في حياة كريمة.

وأردف، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية: "معدلات التغطية الحالية في الصرف الصحي في الريف تتراوح ما بين 15 إلى 20 % وبنهاية مبادرة حياة كريمة سنصل لنسبة 100 % من الصرف الصحي في كافة قرى الجمهورية".

وأشار، إلى أن منسوب المياه الجوفية تهدد الثروات العقارية المحدودة، مؤكدًا أن خدمة الصرف الصحي لها أبعاد بيئية وعمرانية وصحية، لذلك نسعى للوصول إلى تغطيتها بنسبة 100% على أنحاء الجمهورية وهو تحدي غير مسبوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان