إعلان

رئيس "الاستطلاع" الأسبق: المخابرات الحربية لعب دورًا كبيرًا في رصد العدو قبل حرب أكتوبر

12:19 م السبت 09 أكتوبر 2021
 رئيس "الاستطلاع" الأسبق: المخابرات الحربية لعب دورًا كبيرًا في رصد العدو قبل حرب أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء أحمد إبراهيم كامل، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن دور إدارة المخابرات الحربية وعناصر الاستطلاع كان رئيسيًا في التخطيط وعملية الخداع الاستراتيجي التي نفذتها القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف كامل، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن عناصر الاستطلاع لعبوا دورًا كبيرًا في حروب الاستنزاف التي استمرت أكثر من 500 يومًا حتى تطبيق مبادرة روجرز لوقف إطلاق النار مع دولة الاحتلال، مشيرًا إلى أن هذه الفترة شهدت أكثر من 80 عملية إغارة واستطلاع.

وذكر رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق أن عناصر الاستطلاع لم تفقد العدو منذ 1967 وكانت مستمرة في متابعته ورصد أهدافه ومواقعه الجديدة في سيناء، وجرى تشكيل إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع اعتبارا من عام 1968، وبدأ تطوير أساليب العمل من أجل جمع المعلومات.

وأشار كامل إلى أن أهالي سيناء لعبوا دروًا رئيسيًا في عملية جمع المعلومات ودعم عناصر الاستطلاع التي كانت تعمل خلف خطوط العدو، مشددًا على أن جهاز المخابرات الحربية استطاع جمع حجم كبير من المعلومات بعد مبادرة وقف إطلاق النار، وهو ما ساعد على تدمير خط بارليف والمواقع الحصينة التي بناها العدو بطول يزيد عن 170 كيلومتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان