إعلان

محمد بهاء أبوشقة: مصر لن تسلم أيًا من مواطنيها في قضية ريجيني

12:42 ص السبت 02 يناير 2021
محمد بهاء أبوشقة: مصر لن تسلم أيًا من مواطنيها في قضية ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد بهاء أبوشقة، المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي، أن الادعاءات الإيطالية بتورط رجال أمن في قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني مخالفة للمنطق ولا يوجد دليل واحد على تورط الأمن المصري في تلك الحادثة.

وأوضح أبوشقة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة أن القانون المصري يمنع تسليم مصر مواطنا مصريا للمحاكمة في دولة أجنبية طالما تلك القضية رهن التحقيق في مصر، وبالتالي لن ترسل مصر أي محام في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني إذ أقيمت المحاكمة في إيطاليا وستكون محاكمة غيابية.

وأشار أستاذ القانون الجنائي، إلى أن السلطات القضائية في مصر طلبت من نيابة الجمهورية بروما، إحاطتها بالأدلة المزعومة عن تورط رجال أمن مصريين في الواقعة، مؤكدًا أن السلطات القضائية الإيطالية رفضت التعاون مع النيابة المصرية في ذلك الأمر.

وبرهن الدكتور محمد بهاء أبوشقة، على أن الادعاءات الإيطالية بشأن تورط رجال أمن مصريين في الواقعة مجرد استرسال مخالف للواقع، من خلال وجود النصف الأسفل لجثة ريجيني عاريا وهو ما ينفي ضلوع الأمن المصري في قتله لأنه فرضا إذ قام بقتله فليس بتلك السذاجة لتركه عاريا بعد قتله أو مواراة الجثة ودفنها لعدم العثور عليها أساسًا.

وكان النائب العام أصدر بيانا الأربعاء الماضي، قرر فيه أن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة قتل واحتجاز المجني عليه جوليو ريجيني وتعذيبه بدنيًّا مؤقتًا لعدم معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بموالاة التحري لتحديده، واستبعاد ما نُسب إلى أربعة ضباط وفرد شرطة "بقطاع الأمن الوطني" في تلك الواقعة من الأوراق، وأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة سرقة منقولات المجني عليه بالإكراه الذي ترك آثار جروح به لانقضائها بوفاة المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان