إعلان

مستشار بأكاديمية ناصر يكشف سر استخدام الرئيس السيسي لمصطلح "القدرة الشاملة"

10:06 م الخميس 23 يوليو 2020
مستشار بأكاديمية ناصر يكشف سر استخدام الرئيس السيسي لمصطلح "القدرة الشاملة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر، أن القوة تتطور باستمرار، وهو ما يحدث للقوة المصرية التي تطورت في السنوات الأخيرة، ومصطلح "القدرة الشاملة"، الذي استخدمه الرئيس، منقسم إلى مجموعتين من القوى، مجموعة القدرات ملموسة ومجموعة قدرات غير ملموسة.

وتابع الحلبي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الخميس، أن القدرات الملوسة تتمثل فى الكتلة الحيوية، مثل السكان ثم القوة الاقتصادية والعسكرية والسياسة الداخلية والتكنولوجية، وكل منها لها بنود ووزن نوعى، أما القدرات غير الملموسة، فهى الدبلوماسية الخارجية والقدرة المعنوية والقدرة الاعلامية، وهو ما يدل على قيمة الإعلام، وكل منها لها بنودها الخاصة.

وأضاف الحلبى، إن دلال استخدام الرئيس لهذا المصطلح، أن الدولة تدار بطريقة مبنية على علم استراتيجي راقي، فهو علم يدرس فى العالم كله، وتم تطويره فى مصر، على أيدي أساتذة كبار، وهو ما يجعلنا نطمئن على الدولة المصرية.

وأردف، ما يحدث ينم على أن حسابات الدولة صحيحة، فالكثيريون كانوا يتسائلون لماذا نشترى أسلحة، والآن فهمنا لماذا كانت الدولة تتسلح، وهناك الكثير من الأمثلة التى تدل على وعى القيادة ونظرتها، وحديث الرئيس أيضا، تعتبر رسائل قوية، فما يقوله أى رئيس فى خطاباته تكون رسائل خارجية موجهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان