إعلان

نصر سالم: القانون الدولي يمنح مصر حق الدفاع الشرعي عن أمنها القومي

08:29 م السبت 18 يوليو 2020
نصر سالم: القانون الدولي يمنح مصر حق الدفاع الشرعي عن أمنها القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء نصر سالم، أستاذ العلوم الاستراتيجية، إن لقاء مشايخ القبائل الليبية مع الرئيس السيسي رسالة لمن يحاول استعادة الملك العثماني العفن، مشيرًا إلى أن السلم والأمن الدوليين في خطر إذا لم تتحمل أوروبا مسؤولياتها للقضاء على الإرهاب في ليبيا.

وأضاف "سالم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن أردوغان سيعتمد على المرتزقة في الحرب داخل ليبيا، موضحًا أن أردوغان لن يستطيع الدفع بأي كتيبة عسكرية تركية في ليبيا، قائلًا: "لو أردوغان راجل ينزل كتيبة واحدة من تركيا".

وتابع، أن الجيش الوطني الليبي لديه منظومتين دفاعيتين على أعلى مستوى، كما أن الجيش الوطني الليبي يدافع عن المناطق الاستراتيجية في ليبيا، موضحًا أن أردوغان يسعى لمكاسب سياسية من دخول ليبيا

ووجه أستاذ العلوم الاستراتيجية، رسالة للمرتزقة قائلًا: "أرفعوا الراية البيضاء بمجرد دخولكم إلى ليبيا وسنرجعكم لأهلكم الرهائن لدى أردوغان"، موضحًا أنه على المجتمع الدولي أن ينظر إلى رغبة الشعب الليبي والقبائل في تحقيق أمن واستقرار ليبيا "، مؤكدًا أنه في حال عدم استقرار ليبيا سوف تكون معبرا هجرة غير شرعية لأوروبا".

واردف "سالم" أن القانون الدولي يمنح مصر حق الدفاع الشرعي عن أمنها القومي، موضحًا أنه من حق مصر التدخل لمنع أي خطر يهدد أمنها القومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان