إعلان

هشام العسكري: الأمور مازالت تحت السيطرة وفقا لإحصائيات ونماذج كورونا

09:38 م الخميس 04 يونيو 2020
هشام العسكري: الأمور مازالت تحت السيطرة وفقا لإحصائيات ونماذج كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد ومدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بجامعة تشابهان بكاليفورنيا، إن البيانات الرياضية هي وسيلة للتنبؤ بما سيحدث فيما بعد، وفي حالة دقة تلك البيانات يمكننا أن نتوقع المستقبل بشكل دقيق.

وأضاف العسكري، في حواره مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن احتساب أعداد المصابين بفيروس كورونا بنسبة 5 أو 10 أضعاف عن الأرقام المعلنة هو نموذج افتراضي، ولكن هام جدًا للوصول إلى توقع للسيناريو الأسوأ، مؤكدًا أن المعطيات تقول وفقا للإحصائيات إن الأمور مازالت تحت السيطرة في مصر والأمور تسير بشكل مقبول حتى الآن.

وأشار العسكري، إذا قارنا حالات الوفاة المعلنة في الدولة خلال الأعوام الماضية في المجمل، يعني أننا سير بالمعدل الطبيعي حتى الآن، موضحًا: "نسبة الوفيات جراء كورونا في مصر هي 5.5%، ولكن عند النظر في النموذج الافتراضي تكون 1.1% غذا ما قورنت بعدد السكان في مصر، وهي النسبة الأقل عالمًا.

وقال أستاذ الاستشعار عن بعد، إنه وفقا للنموذج المبني على الأرقام المعلنة من وزارة الصحة المصرية، يمكن أن نصل إلى 30 ألف حالة خلال اليوم أو الغد، ونتمنى أن يكون ذلك هو بداية انخفاض المنحنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان