إعلان

محاضر اقتصاديات الصحة: العالم ينتظر اكتشاف الهند لمصل لعلاج كورونا- فيديو

11:02 ص الأربعاء 27 مايو 2020
محاضر اقتصاديات الصحة: العالم ينتظر اكتشاف الهند لمصل لعلاج كورونا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إنه في حالة وجود دواء يتم عليه التجارب السريرية يجب ألا نتحمس نهائيًا بهذا الأمر، مشيرًا إلى أن الهند أصبحت من أهم الدول عقب تفشي فيروس كورونا، خاصة أنها تنتج ما يقارب الـ 50 % من أمصال العالم.

وأضاف "عنان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الهند تنتج 80% من الأدوية المضادة للفيروسات، قائلًا: "العالم ينظر للهند كأنها صيدلية العالم"، موضحًا أن العالم ينتظر اكتشاف الهند لمصل لعلاج فيروس كورونا ومنافسة الصين في هذا الأمر .

وتابع، بأن فيروس كورونا ينتقل من الجهاز التنفسي العلوي إلى السفلي بعد 15 يوما من الإصابة وظهور الأعراض، وحينها يبدأ الفيروس وجهاز المناعة في مهاجمهة الرئة، ومن ثم فأن أسلوب العلاج لابد أن يتغير، ولن يفيد على سبيل المثال استخدام عقار الافيجان.

وطالب، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، بعدم نشر اسم تفاصيل عن أى دواء تحت التجارب السريرية منعا لتحمس الأشخاص والإقبال على شرائه، موضحًا أن بعض النشرات الدورية من منظمة الصحة العالمية تحتاج لمزيد من الوقت حتى ثبوت صحتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان