إعلان

رئيس الطب العلاجي: 20 ألف سرير لاستقبال مصابي كورونا

09:01 م الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس الطب العلاجي: 20 ألف سرير لاستقبال مصابي كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن الاستعانة بخبرات الأطباء على المعاش بناء على توجيهات القيادة السياسية للاستفادة من الأساتذة الكبار لا يعني وجود نقص أو عجز في الأطباء..

وأوضح "غنيمة" في مداخلة هاتفية للبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أنه لدينا 600 سرير متاح ومنهم أسرة رعاية مركز، بالإضافة إلى نزل الشباب المعدة للعزل، ويوجد بها أكثر من 20 ألف سرير.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية واضحة أشادت بإجراءات وزارة الصحة، مؤكدًا أن الأرقام الصادرة عن عدد المصابين مراقبة من المنظمة والنظام الصحي ثابت على مدار 4 شهور ولا داعي للالتفات للمشككين.

وأردف أنه يوجد 320 مستشفى تفحص المشتبه بهم بعمل أشعة على الصدر وصورة دم كاملة ولو هناك اشتباه يتم عمل المسحة ولو الأعراض متوسطة أو قوية يتم الحجز والتقييم المستمر مع توافر كل الإمكانات .

وأشار غنيمة إلى أن الخطة الموضوعة تدرس ولا داعي للقلق وأجهزة الدولة بالكامل تعمل بمنتهى القوى والدليل أنه يتم دعم كل المرضى حتى الآن سواء كورونا أو غيره، مضيفًا أنه تم توزيع 5 ملايين كمامة على المستشفيات.

وعن بروتوكولات العلاج أكد وجود لجنة علمية من الصحة تراجع كل الأبحاث والتقارير العلمية يوميا بشأن علاج فيروس كورونا ومراعاة أي تعديل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان