إعلان

"استمرت لـ 3 ساعات".. الأعلى للإعلام يكشف تفاصيل التحقيق مع صلاح دياب بسبب "نيوتن"

10:16 م الثلاثاء 21 أبريل 2020
"استمرت لـ 3 ساعات".. الأعلى للإعلام يكشف تفاصيل التحقيق مع صلاح دياب بسبب "نيوتن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف محمد العمري، وكيل المجلس الأعلى للإعلام، تفاصيل التحقيق مع المهندس صلاح دياب، كاتب مقال "نيوتن" في جريدة المصري اليوم.

وقال "العمري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن المجلس الأعلى للإعلام أجرى تحقيقًا مع صلاح دياب بصفته كاتب مقالات نيوتن والدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة صحيفة المصري اليوم، وعبد اللطيف المناوي رئيس التحرير وأتيحت لهم الفرصة كاملة، حيث تجاوزت التحقيقات الثلاث ساعات، مؤكدًا أن المقال يتعارض مع الدستور بوضوح.

وأوضح أن حرية الرأي والتعبير كلمة مطاطة قد ترتكب باسمها أفظع الجرائم وكان من المهم التأكيد على ثوابت الوطن بالبيان الذي أصدره المجلس الأعلى للإعلام اليوم.

وأشار إلى أن الجميع يعرف أن لفظ إقليم سيء السمعة ودلالتها واضحة في المقال فضلا عن نشر المصري اليوم مقالات أخرى تدافع عن الفكرة ذاتها، مؤكدًا أن رئيس التحرير يتحمل المسؤولية القانونية عن المقالات التي تنشر بصحيفته.

وأشار إلى أن المهندس صلاح دياب اعترف بأنه كاتب سلسلة مقالات نيوتن، منوهًا إلى أن هذا المقال يقع مسئوليته على رئيس التحرير، وقد يكون هناك في هذا الملف شق جنائي، ومن حق النائب العام النظر فيها، وبحث أي أمور فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان