إعلان

ممثل الصحة العالمية فى مصر: علاج كورونا ببلازما المتعافين لايزال قيد البحث

12:22 ص الثلاثاء 21 أبريل 2020
ممثل الصحة العالمية فى مصر: علاج كورونا ببلازما المتعافين لايزال قيد البحث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالتزام الشعب المصري الكبير خلال الاحتفال بيوم شم النسيم.

وقال جبور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إن منظمة الصحة العالمية أطلقت مبادرة للتجارب السريرية بالتطوع، وتدرس كل البروتوكولات العلاجية التى من شانها الوصول لأثر ايجابي يساهم في علاج كورونا.

وردا على فكرة العلاج بـ"بلازما المتعافين"، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن كل ذلك تحت التجارب التي تمت حول العلاج من خلال بلازما الدم من المتعافين من فيروس كورونا للمصابين ما زالت تحت البحث ولم يتم اعتمادها حتى الآن، مؤكدًا أن هناك عدة بروتوكولات تم اعتمادها من قبل المنظمة للعلاج وسنصل من خلالها لعلاج فعال.

وأكد الدكتور جون جبور، إن الالتزام سيخفف الضغط على النظام الصحي، وسيؤدي ذلك إلى عدم الانطلاق بشكل رأسي سريع، مضيفًا أن هناك بعض العادات يمكن أن نغيرها من أجل منع الانتشار السريع للوباء، وأي إجراء احترازي تقره الدولة يجب أن يبدأ المواطنين في تنفيذه حتى يتم احتواء الزيادات في المصابين بالفيروس.

وأضاف أنه تم إعداد كتيب للإرشادات اللازمة التي يجب اتباعها في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي دراسة تؤكد أن هناك علاقة بين الصيام والإصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين أنه يمكن على المرضى بالفيروس أن يحصلوا على رخصة دينية للإفطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان