إعلان

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: لا يمكن إجراء تحليل فيروس كورونا لجميع البشر

01:22 م السبت 18 أبريل 2020
 مستشار الرئيس للشؤون الصحية: لا يمكن إجراء تحليل فيروس كورونا لجميع البشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن قرابة 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لا يظهر عليها أي أعراض إطلاقًا أو تعاني من أعراض بسيطة جدًا، لذا فإن هناك مصابين لم يتم الوصول إليهم أو التعرف عليهم.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية "MBC مصر"، اليوم السبت، أن هناك اتفاق على رصد جميع الحالات التي تصاب بالفيروس مع وضع إحصائية تكشف من تماثل منهم للشفاء والمتوفين، مشيرًا إلى أن منحنى الإصابات في مصر يسير بطريقة أفقية، وليس رأسيًا كما حدث في البلاد التي سجلت أعداد إصابة كبيرة.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن مصر ترصد وتتابع وتقيم حتى لا تفاجئ بأشياء خطيرة، متابعًا: "محدش في العالم يقدر يعمل تحاليل لكل البشر، ولكن الأمور تسير من خلال رصد وتتبع الحالات المصابة والمخالطين لهم، وإخضاعهم للعزل لمدة 14 يوم، وإجراء التحاليل للمشتبه فيهم ومن تظهر عليهم أعراض".

وأشار تاج الدين إلى أنه لن يكون هناك علاج أو لقاح مخصوص لهذا الفيروس قبل 9 أشهر أو عام، لأن العلاج يخضع لتجارب كثيرة معملية وعلى الحيوانات ثم على الإنسان، ولفك الشفرة الجينية للفيروس، لافتًا إلى أن الآلة العلمية المصرية تعمل أيضًا لمحاولة الوصول إلى علاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان