إعلان

علاج كورونا وخفافيش القليوبية وشم النسيم.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

09:58 ص السبت 18 أبريل 2020
 علاج كورونا وخفافيش القليوبية وشم النسيم.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

مستشار الرئيس يكشف: اليابان ستمدنا بالمادة الفعالة وحقوق تصنيع "أفيجان"

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن عقار "أفيجان" الياباني تم اعتماده وتداوله في اليابان منذ 2014، كعلاج للانفلونزا الموسمية العادية، وتم تجربته على مرضي فيروس كورونا وأثبت نتائج جيدة تمثلت في اختصار مدة تحول الحالات من الإيجابية إلى السلبية، وتقليل شدة المرض للحالات الحرجة.

وأوضح تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن علاج أو لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وهناك العديد من الأبحاث والتجارب السريرية والإكلينيكية التي تتم حاليًا على مستوى العالم لمحاولة الوصول لنتائج فعالة لهذا الفيروس.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، "بدعم من القيادة السياسية تم جلب 50 جرعة من عقار (أفيجان) تكفي للتجارب السريرية، وإذا ما أثبت فاعلية سيتم تصنيعه في مصر"، مضيفًا: "هناك موافقة مبدئية من دولة اليابان على إمداد مصر بالمادة الفعالة وحقوق التصنيع لذلك العقار حال نجاحه في علاج الفيروس".

مستشارة الصحة العالمية تشيد بمواجهة مصر لـ"كورونا": بدأت الإجراءات مبكرًا

قالت الدكتورة مها طلعت المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، إن الإجراءات التي اتخذتها مصر لمواجهة فيروس كورونا جيدة جدا، وخصوصا أنها بدأت مبكرا، وأشادت بتتبع الصحة المصرية للحالات المصابة واكتشافها وتخصيص الخط الساخن 105، وتحديد مستشفيات العزل ومنظومة التحاليل والعزل المنزلي.

وأضافت مها طلعت، خلال حوارها مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه يجب أن يكون المواطنين على وعي كبير لمواجهة الفيروس: "لازم نقعد في البيت وقت الحظر وعدم النزول إلا للضرورة القصوى".

"بيطرى القليوبية": تم التعامل مع الخفافيش التى ظهرت بقرية الحزانية

قالت الدكتورة أمل العسيلي، مدير إدارة الطب البيطري بالقليوبية، إن الخفافيش التى ظهرت بمنزل مهجور وهو ملكية خاصة، تم التعامل معها، مشيرة إلى أنه نفق منهم حوالى 55%، والعدد ليس كبيرا وهى ضمن الحيوانات الضارة بالزراعة.

وأضافت العسيلي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامى حسام حداد، ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الجمعة: "سيتم القضاء على باقي الخفافيش بالمنزل المهجور غدًا لصعوبة السيطرة على المكان، مؤكدة أن معهد بحوث وقاية النباتات سيتعامل مع هذه الخفافيش على مستوى المحافظة.

"البحوث الزراعية": التعامل مع أوكار الخفافيش يجب أن يتم بشكل أكاديمي

علق الدكتور أحمد رزق، أستاذ الحيوانات الضارة بمركز البحوث الزراعية، أنه فى حالة ظهور الخفافيش أو رؤية الأوكار الخاصة بهم يجب على المواطنين عدم الاقتراب منها وعليهم فقط إبلاغ الجهات المختصة التى سوف تتعامل مع تلك المشكلة بشكل أكاديمي".

وتابع رزق في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المًذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن الخفافيش ليست من طبعها مهاجمة الإنسان والخفافيش الموجودة فى مصر نوعين فقط هى خفافيش آكلة للفاكهة والخفافيش آكلة الحشرات ولاتوجد خفافيش مصاصة للدماء فى مصر وفى الوطن العربي بالكامل.

محافظ جنوب سيناء: إجراءات مشددة استعدادًا ليوم شم النسيم

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة اتخذت إجراءات مشددة استعدادًا ليوم شم النسيم، مستطردًا: "هذه الإجراءات هدفها الحماية والحفاظ على صحة المواطنين".

وقال فودة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة: "أغلقنا كافة الشواطيء، وأوقفنا جميع الرحلات البحرية وسيطرنا بالكامل على 600 كيلو شواطيء، ولن نفتح شاطيء أو حمامات سباحة أو محلات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان