إعلان

خبير أمني: عملية الأميرية استمرت 4 ساعات خوفا على حياة السكان

01:24 م الأربعاء 15 أبريل 2020
خبير أمني: عملية الأميرية استمرت 4 ساعات خوفا على حياة السكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مداهمة قوات الأمن بالأمس أحد الأوكار الإرهابية في منطقة الأميرية بالقاهرة هي ضربة استباقية واجهاض مبكر لمخططات العناصر الإرهابية بتنفيذ عمليات خلال فترة شم النسيم وعيد القيامة.

وأضاف المقرحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الأربعاء، أن الشهيد المقدم محمد الحوفي قدم روحه فداء للوطن وللمصريين لكي يعيشوا في أمن وأمان، ولينضم لكوكبة من شهداء قوات الشرطة والقوات المسلحة ممن قدموا حياتهم لتعيش مصر آمنة مستقرة.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق أن قوات الأمن كان بإمكانها إنهاء عملية الأميرية في 10 دقائق فقط بما تملكه من أسلحة وإن استمرار العملية لمدة 4 ساعات متواصلة جاء من منطلق حرص قوات الشرطة على حياة سكان العمارة التي كان يختبئ بها الإرهابيين.

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من السيطرة على الخلية الإرهابية التي كانت تختبأ داخل إحدى الشقق السكنية بعزبة شاهين في منطقة الأميرية، التابعة لمحافظة القاهرة، عملية السيطرة وقتل العناصر الإرهابية الـ 7 استغرقت ما يقرب من 4 ساعات متواصلة.

وأعلنت وزارة الداخلية، مساء أمس الثلاثاء، مصرع 7 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة داخل مخبأهم بالأميرية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس الثلاثاء، أنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد عيد القيامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان