إعلان

الأطباء: "مستمرون في بذل العطاء والتضحية في هذه الفترة التاريخية دون النظر لأي مقابل"

01:46 م الإثنين 30 مارس 2020
الأطباء: "مستمرون في بذل العطاء والتضحية في هذه الفترة التاريخية دون النظر لأي مقابل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء إن الزيادة الجديدة في بدل أعضاء المهن الطبية ستتراوح القيمة الفعلية التي يتحصل عليها الأطباء ما بين 250 إلى 400 جنيه، وذلك عقب خصم الاستقطاعات طبقًا للفئة الطبية المستحقة.

وأوضح "الطاهر" في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هذه الزيادات إن كانت جزءًا إضافيًا بجانب حزمة إجراءات أخرى يقوم بها مجلس النواب والتي تتضمن زيادة بدل العدوى ليكون بدل حقيقي لمواجهة المخاطر فهو سيكون شيء جيد، وإن كانت هذه الزيادات هي فقط الزيادات الضئيلة فأنها ستكون بعيدة عن توقعات جموع الأطباء وبعيدة عن حقوقهم التي يستحقوها، مضيفًا: "أرجو أن تكون هذه الزيادة هي حزمة من إجراءات أخرى لمجلس النواب".

وتابع: "نشكر الوطن كله على تضامنه مع الأطباء وسنستمر في بذل العطاء والتضحية في هذه اللحظات التاريخية التي نمر بها، دون النظر لأي مقابل مهما كان، ولحين انتهاء هذه الغمة عن البلاد".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على تقديره لكافة العاملين بالقطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا، موجهًا بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلًا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

فيديو قد يعجبك: