إعلان

وزير الإعلام: قرار تأجيل المدارس والجامعات بسبب "كورونا" وارد

11:49 م الإثنين 23 مارس 2020
وزير الإعلام: قرار تأجيل المدارس والجامعات بسبب "كورونا" وارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحكومة تعلن بشفافية كل الإجراءات التي تتخذها للوقاية من فيروس كورونا، وأرقام الوفيات والمصابين بالفيروس.

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه ليس من مصلحة الدولة إخفاء شيء، حرصًا من الدولة على توعية المواطنين لتجاوز أزمة فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه في حال وصل عدد المصابين إلى ألف سيكون من الصعب تتبع حالات الإصابة بين المواطنين.

وتابع وزير الدولة للإعلام بأن بقاء المواطنين في منازلهم يقلل من فرص العدوى بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن قرار تأجيل المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا أمر وارد مع وصول عدد المصابين حتى الآن إلى 366 مصابًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الإثنين، تسجيل 39 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًّا لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 5 حالات، ليترفع بذلك عدد الإصابات إلى 366 حالة، والوفيات إلى 19 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن حالات الإصابات الجديدة من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان