إعلان

مصطفى الفقي: "لا يجب أن نستهين بقدراتنا في المواجهة الدبلوماسية مع إثيوبيا"

11:26 م الأربعاء 11 مارس 2020
مصطفى الفقي: "لا يجب أن نستهين بقدراتنا في المواجهة الدبلوماسية مع إثيوبيا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي رئيس مكتبة الإسكندرية، إن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، يستغل أزمة سد النهضة في الدعاية الانتخابية والترويج لنفسه، مضيفًا: "لا يجب أن يكون ذلك على حساب المصريين، ولا يجب أن نستهين بقدراتنا بشأن المواجهة الدبلوماسية مع إثيوبيا".

وأضاف الفقي، خلال حواره مع برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن التعنت الإثيوبي حيال أزمة سد النهضة لم نجد له مثيلًا في التاريخ إلا من إسرائيل، موضحًا أن المواقف الهادئة والصارمة في الوقت نفسه للرئيس عبد الفتاح السيسي، تسهم في حل الأزمات بشكل إيجابي.

وأشار المفكر السياسي إلى أنه يتوقع عودة الدور السوداني للسعي لإنجاح مفاوضات سد النهضة، مؤكدًا أن الوضع الحالي ليس في مصلحة السودان على المدى البعيد، كما أن مصر لن تكون مكتوفة الأيدي؛ ولكن هناك أولويات، موضحًا أنه في حالة الحديث عن مشروعات تنموية مع السودان فإن ذلك سيكون أفضل لنا ولهم.

وتابع الفقي بأنه يتمنى أن يرى في القريب العاجل زيارة وفد إثيوبي إلى القاهرة، والدعوة إلى إعادة المفاوضات حول سد النهضة، منوهًا بأن موقف مصر من الأزمة مبدئي ولن يتم التفريط في المياه؛ لأنها من حق الأجيال القادمة، مضيفًا: "وجود إسرائيل في أزمة سد النهضة ليس مستبعدًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان