إعلان

متحدث "الثقافة" للمواطنين: "مهرجان جديد بالشرقية قبل رمضان"- فيديو

12:48 م الأحد 01 مارس 2020
متحدث "الثقافة" للمواطنين: "مهرجان جديد بالشرقية قبل رمضان"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، إن مهرجان دندرة للموسيقى والغناء في قنا ليس الغرض منه الترفيه فقط، وإنما إعادة تشكيل الوعي وبناء الإنسان، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان انطلقت فعالياته منذ يومين في جنوب مصر، وهذا المهرجان يقام لأول مرة في محافظة قنا.

وأضاف "منير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن حضور المشاهدين في أول أيام المهرجان بلغ 8 آلاف مشاهد لأول يوم، و10 آلاف مشاهد في ثاني أيام المهرجان، متابعًا:"لو استمرينا في معبد دندرة 3 أو 4 أيام هنوصل لأكثر 30 ألف مشاهد، وهو حضور أكثر من رائع".

وأشار، إلى أن نسبة الحضور من الشباب حوالي 75%، والأسرة القناوية والصعيدية بأكملها موجودة، وهناك تفاعل غير طبيعي مع المنتج الفني والثقافي الذي تقدمه الدولة، موضحًا أن الفنان علي الحجار كان مندهش من الحضور الذي يعكس الرقي الحقيقي، وقال لهم: "مش عايز أنزل من على المسرح"، كما أن فريق وسط البلد أعرب عن رغبته أن يجوب صعيد مصر بأكمله.

وتابع، أنه يمكن من خلال القوة الناعمة الترويج لمعبد حضاري عظيم وهو معبد دندرة، معلنًا: "أن وزارتي الثقافة والسياحة والآثار اتفقتا على إقامة مهرجان مماثل في تل بسطا بالشرقية قبل شهر رمضان، ومنها لباقي المحافظات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان