إعلان

نادر سعد: "حملات توعية ومحفزات للأُسر لمواجهة الزيادة السكانية"

08:05 م الأربعاء 12 فبراير 2020
نادر سعد: "حملات توعية ومحفزات للأُسر لمواجهة الزيادة السكانية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن ملف الزيادة السكانية في مصر هو الملف الأخطر والأكثر تحديًا الذي يواجه مصر، مضيفًا: "أي رقم سلبي مرتبط بشكل أو بآخر بالزيادة السكانية".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم " على فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال اجتماع الحكومة اليوم، قال إن هناك عجزًا في المعلمين يبلغ نحو 320 ألف معلم، ولمواجهة مشكلة الكثافات في الفصول نحتاج إلى 256 ألف فصل، والفصل الواحد يتكلف نصف مليون جنيه؛ ليكون تعداد الطلاب في الفصل الواحد نحو 40 طالبًا بدلًا من 70 أو 80 طالبًا.

وتابع المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن الدولة المصرية لابد أن تتحرك في هذا الملف، وتم التحرك بالفعل عبر استهداف المناطق الأكثر إنجابًا والأكثر فقرًا، موضحًا أن متلازمتَي الفقر والإنجاب تسيران سويًّا، وسيتم البدء في 10 محافظات عبر 270 مركزًا على مستوى الجمهورية بحملات للتوعية والبدء في تطبيق بعض المحفزات للأسر؛ من أجل حثها على تنظيم الإنجاب.

وأشار سعد إلى أن أبرز هذه المحفزات هو أن تكون البطاقات التموينية الجديدة تقتصر على طفلَين فقط وبرنامج تكافل وكرامة مقتصر أيضًا على طفلَين لتشجيع الأُسر قليلة العدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان