إعلان

"فرصة كبيرة للفلسطينيين والعرب".. كوشنر مشيدًا بخطة ترامب للسلام

11:57 م السبت 01 فبراير 2020
"فرصة كبيرة للفلسطينيين والعرب".. كوشنر مشيدًا بخطة ترامب للسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

دافع جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس ترامب ومبعوث السلام للشرق الأوسط، عن خطة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الشرق الأوسط، داعيًا الفلسطينيين إلى عدم إضاعة الفرصة من أجل جعل المنطقة أكثر قوةً على المدى الطويل.

وأشاد كوشنر، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، بالعلاقة التي تربط بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإسرائيل، قائلًا: "الشعب الإسرائيلي يثق في الرئيس الأمريكي.. لقد فعل كثيرًا من الأشياء العظيمة التي جعلت إسرائيل أكثر أمنًا.. والعلاقة بين أمريكا وإسرائيل أقوى".

وتابع كوشنر بأن خطة ترامب فرصة كبيرة للفلسطينيين، كما أنها سوف تعمل على التقارب بين العرب وإسرائيل التي تعهدت باحترام رغبة كل مسلم يرغب في الصلاة بالمسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عن تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة بـ”صفقة القرن” في مؤتمر صحفي برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

كما أصدرت وزارة الخارجية المصرية أول تعليق لها على مؤتمر الإعلان عن صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

وأكد وزارة الخارجية في بيانها، تقدير جمهورية مصر العربية الجهود المتواصِلة التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل التوصُل إلى سلام شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بما يُسهم في دعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، وينهي الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان