إعلان

رئيس "التأمينات الاجتماعية": الإعفاءات التأمينية ستنتهي فبراير القادم

12:36 م الأربعاء 09 ديسمبر 2020
رئيس "التأمينات الاجتماعية": الإعفاءات التأمينية ستنتهي فبراير القادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن هذه المرحلة من إعفاءات التأمينات ستنتهي في 14 ديسمبر الجاري، بعدها سيكون هناك مرحلة أخيرة من تطبيق القانون، تبدأ في 15 ديسمبر وتنتهي في 14 فبراير.

وأضاف "عوض"، في مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، أن القانون سيتم إصداره في 3 مراحل، حيث دخلت مصر المرحلة الثانية منها التي ستنتهي في 14 ديسمبر.

وأوضح أن هذه المرحلة تشهد إعفاء المواطنين من 70% من المبالغ الإضافية على اشتراكات التأمينات الاجتماعية في حال سداد أصل الاشتراكات، أما المرحلة الثالثة فإنها ستشهد إعفاء المواطنين من 50% فقط.

وأشار إلى أن القانون عندما صُدر كان الغرض منه هو قيام المواطنين والمنشآت بسداد المبالغ المستحقة عليها مقابل تخفيض المبالغ الإضافية، حيث جرى إسقاط المبالغ الإضافية عندما صدر القانون، وفي المرحلة الأولى جرى إسقاط 90% من هذه المبالغ.

وأكد رئيس هيئة التأمينات أن الأمور تسير بشكل جيد ولدينا بروتوكول مع وزارة قطاع الأعمال العام، وكانت عليهم مستحقات كثيرة بمبالغ كبيرة تقدر بنحو 6 مليارات جنيه بواقع 4 مليارات أصل المديونية و2 مليار جنيه مبالغ إضافية، وهو ما ساعد الشركات التابعة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان