إعلان

"لم نسجل أي إصابة منذ 2017".. الخدمات البيطرية نافية تفشي بؤر لأنفلونزا الطيور في الدواجن

11:46 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2020
"لم نسجل أي إصابة منذ 2017".. الخدمات البيطرية نافية تفشي بؤر لأنفلونزا الطيور في الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

نفى الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، شائعة ظهور بؤر لإنفلونزا الطيور في مزارع للدواجن، قائلًا: "لا صحة لتفشي إنفلونزا الطيور بمزارع للدواجن في قرى محافظة الوادي الجديد"، مشيرًا إلى أن أنفلونزا الطيور تحت السيطرة ومنذ عام 2017 لا توجد أي إصابات بشرية بإنفلونزا الطيور.

وأضاف "محمود" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن محافظة الوادي الجديد تتمتع بالبعد الوقائي نظرًا لتركيبتها الجغرافية التي تجعلها بعيدة عن المحافظات الأخرى ولا يساعد على تفشي الأمراض عكس المزارع في القرى المزدحمة، قائلًا: "لم نرصد هذه البؤر مثلما نشر".

وأكد: "لا نسمح بنقل الطيور إلا عقب سحب عينات وفحصها في المعامل وعند خلوها وثبوت عدم إصابتها بإنفلونزا الطيور يتم السماح لها بالانتقال خارج المزارع"، موضحًا أن هناك خطة لمنع انتشار أي عدوى بين الطيور في المحافظات المختلفة.

وأردف، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن هناك تربية منزلية وتربية تجارية وهي خاصة بالمزارع، ويتم تحديد فيها سن البيع لسحب العينات وفحصها للسماح بنقلها وبيعها بعد ذلك في حالة خلوها من إنفلونزا الطيور، مؤكدًا: "يتم عمل فحص دوري شامل الطيور المزارع بالمحافظات وتحصين الطيور في المزارع مجانًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان