إعلان

هيئة الثروة السمكية: 550 مليون جنيه لتطوير بحيرة البرلس

11:53 ص الخميس 17 ديسمبر 2020
هيئة الثروة السمكية: 550 مليون جنيه لتطوير بحيرة البرلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال صلاح مصيلحي، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إن الأسبوع الماضي شهد بداية موسم الصيد للمزارع السمكية الخاصة بهيئة الثروة السمكية، مشيرًا إلى أن هناك 3 مزارع كبيرة، بالزاوية، المنزلة، والبحيرة.

وأضاف "مصيلحي"، خلال تصريحات عبر تطبيق "سكايب"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه أجرى زيارة تفقدية لدعم الصيادين ونشاط الصيد والتعرف على الوضع الحالي، مشيرًا إلى أنه مبشر في المزارع الثلاث.


وأوضح أنه في اليوم الأول من الصيد قمنا باصطياد الحوض الأول، وكان الإنتاج يتراوح ما بين 37 طنا إلى 40 طنًا وذلك أفضل من السنوات السابقة، من إجمالي ما يزيد عن 1000 حوض في هذه المزارع"، لافتًا إلى ان الإنتاج السمكي بالهيئة سيجعل المعروض من الأسماك كبير جدًا في السوق، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار في الفترة المقبلة.

وشدد على أنه جرى التعامل مع المشكلات التي كانت تواجه البحيرات المصرية مثل التلوث، طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعودة الحياة في بحيرات مصر إلى سابق عهدها.

ولفت، إلى أن الدولة المصرية أنفقت في العام الماضي ما يقرب من 550 مليون جنيه لتطوير بحيرة البرلس، ومن المتوقع صرف نفس المبلغ بالعام المقبل.

وأكد أنه حاليًا يجرى إزالة التعديات على كل البحيرات المصرية وتحلية المياه بشكل دوري وشامل، كما يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتشديد العمليات الأمنية ليلًا ونهارًا على المسطحات المائية للسيطرة على أي صيد جائر.

فيديو قد يعجبك: