إعلان

القومية للأنفاق: 5 سنوات للانتهاء من "مترو الهرم"

01:06 م الخميس 10 ديسمبر 2020
القومية للأنفاق: 5 سنوات للانتهاء من "مترو الهرم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، يتابع مشروعات الهيئة بشكل دوري ومستمر، وتفقد القطار الكهربائي "السلام- العاشر- العاصمة الإدارية" بالأمس خلال جولته، وعقد اجتماعًا مع الشركات المنفذة للمشروع، واطلع على معدلات التنفيذ.

وأضاف "والي" في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أن وزير النقل اجتمع بالشركات المنفذة للمشروع، ووجه بتسريع عجلة العمل، ثم توجه إلى محطة القطار السريع المركزية التي تجمع بين "المونوريل" والقطار السريع، وتفقد الاستعدادات الابتدائية وأعمال الرفع المساحي التي تجرى في المسار وأعمال أبحاث التربة والأساسات، ثم زيارة باقي المحطات.

وأشار إلى أن وزير النقل وجه بمتابعة البرامج الزمنية بدقة شديدة جدًا، وكان هناك صعوبات في بعض البنود وتشابكات في بعض الأنشطة أعطى توجيهات بحلها فورًا من أجل تذليل الصعوبات والسير وفق معدلات تنفيذ عالية.

وحول مشروع مترو أنفاق الهرم، أكد أن الهيئة بذلت مجهودا كبيرًا من أجل التعاقد على أعمال هذا المشروع لأن شارعي هرم وفيصل من الشوارع التي تشهد كثافات مرورية لا تقل على مدار ساعات اليوم، ما دفع الدولة إلى التفكير في إيجاد حل جذري لهذه المشكلة، نتج عنها تخطيط تدشين خط رابع لمترو الأنفاق يبدأ من حي الأشجار حتى عمرو بن العاص في القاهرة بطول 19 كم ويلتقي مع الخط الثاني بميدان الجيزة والخط الأول بالملك الصالح.

وأوضح أن الخط به 12 محطة يستوعب مليون راكب يوميًا، وهو رقم كافٍ جدًا لإنهاء حالة التكدس المروري ومشاكل المرور السطحية بالجيزة والهرم بشكل كامل، لكن مشروعات المترو تستغرق وقتًا دائمًا، لافتًا إلى أن أعمال الإنشاء ستسغرق 5 سنوات.

ونوه رئيس هيئة الأنفاق، إلى أنه يتم التنسيق مع كل أجهزة الدولة لعمل هذه التحويلات وتخفيف الضغط أثناء فترة العمل وبمجرد انتهاء المشروع سيجرى حل مشكلة المرور بصفة نهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان