إعلان

مرصد الأزهر: حملاتنا لمكافحة الإرهاب لها صدى عالمي

12:28 م الخميس 10 ديسمبر 2020
مرصد الأزهر: حملاتنا لمكافحة الإرهاب لها صدى عالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد بناية، مشرف بمرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، إن المرصد لديه من الخبرات ما يؤهله للتغلب على الصعوبات، إذ يجرى اختيار موضوع البحث والفئة المستهدفة مثل المرأة والشباب والأطفال.

وأضاف "بناية"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه يأتي الدور بعد ذلك على تحديد الرسائل لكي يحصل الشباب على الفرص في الإبداع، ثم الدور على الخبرات لكي تنتقي وتحلل وتعيد الصياغة إذا لزم الأمر، وذلك بسبب اختلاف مضامين الخطاب تبعًا للمجتمعات التي يخاطبها المرصد.

وأوضح أنه هناك خطوة أخرى وهي الترجمة، لدينا مجموعة من الزملاء الذين تفاعلوا مع المجتمعات التي نخاطبها عن طريق البعثات التعليمية والعلمية، وبعضهم كان يتولى قيادة مراكز إسلامية في الغرب، ومن ثم فإنهم يمتلكون مفاتيح الشخصية التي يخاطبونها".

وأكد أنه لدى المرصد حملات تروج لمعلومات قد يكون الناس نساها، مثل تلك التي تحض الناس على الالتزام بالأخلاق، وحملات أخرى لتصحيح شبهة مثل تلك التي تطلقها الجماعات الإرهابية مثل مفهوم الجهاد وذلك بالتنسيق مع مركز الفتوى، وحملات تستهدف المرأة مثل حملة أنتِ ملكة للتأكيد على أهمية دورها في المجتمع، كما لدينا حملات للنشئ لتعليمهم قيمة الاحترام، كما نطلق حملات وطنية مثل يوم الشهيد وأكتوبر التضحية والفداء وكلها لها صدى واسع على مستوى العالم وليس مصر فقط".

فيديو قد يعجبك: