إعلان

حسين هريدي: إذا لم يفز ترامب بولاية ثانية أفكاره ستظل في العقل الأمريكي سنوات طويلة

12:31 م الخميس 05 نوفمبر 2020
حسين هريدي: إذا لم يفز ترامب بولاية ثانية أفكاره ستظل في العقل الأمريكي سنوات طويلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الانتخابات الأمريكية الحالية إن أول انتخابات يصل التصويت المبكر فيها إلى 102.7 مليون صوت، مقارنةً بـ130 مليون مواطن شاركوا في الانتخابات الأخيرة كاملة.

وأضاف "هريدي"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن ولاية بنسلفانيا بها 20 مندوبًا في المجمع الانتخابي، وحتى الآن التقدم لصالح دونالد ترامب، لكن الفرز مازال مستمرًا في فيلادلفيا عاصمة بنسلفانيا، لافتًا إلى أن أصوات ترامب التي حصل عليها كانت في المناطق الريفية، وأغلب التوقعات تشير إلى أن بايدن سيفوز بغالبية الأصوات في فلادلفيا وبيتسبرج.

وأوضح أنه يتبقى في الانتخابات 4 ولايات (فلدينا بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا وكارولين الشمالية) ستحسم الصراع، مؤكدًا أن حملة ترامب طلبت إعادة الفرز في ولاية ويكونسون وإذا أعيد الفرز سيتأخر إعلان النتائج.

وأردف، أنه من الصعب القول إن بايدن هو الأقرب حتى هذه اللحظة بسبب تبقي ملايين الأصوات في حاجة إلى الفرز، لافتًا إلى أن قوة تأثير في ترامب في أمريكا وحتى إذا لم تجدد له الولاية الثانية في البيت الأبيض لكن أفكاره وأسلوبه ستظل في العقل الأمريكي لسنوات طويلة قادمة وهو ما يعرف باسم "الترامبيزم"، كما أن الحزب الجمهوري أصبح لصيقًا بشخص ترامب وهو ما يشكل تحديًا كبيرًا له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان