إعلان

رئيس "حماية الطبيعة" يكشف أسباب نفوق 11 دولفين بالبحر الأحمر

11:30 م الأحد 11 أكتوبر 2020
رئيس "حماية الطبيعة" يكشف أسباب نفوق 11 دولفين بالبحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن ظاهرة جنوح الدلافين للشواطئ وموتها، هي ظاهرة عالمية تحدث في مصر لأول مرة.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد، أن حادث نفوق 11 دولفين يعد الأول من نوعه على السواحل المصرية بالبحر الأحمر، متابعًا: "خلال العام الماضي انتحر أكثر من 650 دولفين على الشواطئ الأمريكية والكندية من ذات النوع الذى انتحر بمصر".

وأشار رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، أن ظاهرة الانتحار الجماعي للدلافين تخضع للدراسة والبحث في مختلف بلدان العالم وأسبابها غير معلومة، موضحًا أن الحادث في مصر يخضع للدراسة مع وضع جميع الاحتمالات في الاعتبار مثل الأنشطة البشرية القائمة على الصيد غير القانوني، أو أي أعمال صادرة من الاستخدامات البشرية، بالإضافة إلى احتمالية وجود خطأ ما صدر من هذا القطيع للدلافين أدت إلى وفاته.

وذكر سالم عن أنه فور دراسة المنطقة التي وقع بها الحادث تبين أن المكان له طبيعة خاصة ومحاط بالشعاب المرجانية من كل جوانبه باستثناء فتحة ضيقة جدًا، ومن المتوقع أن يكون دخلت هذه الدلافين إلى هذه المنطقة المغلقة خلال فترة المد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان