إعلان

باحثة في شؤون المرأة تطالب بدفع الزوج نفقة 6 أشهر مقدمًا عند الطلاق

11:47 م الثلاثاء 14 يناير 2020
باحثة في شؤون المرأة تطالب بدفع الزوج نفقة 6 أشهر مقدمًا عند الطلاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت عبير سليمان، الباحثة في شؤون المرأة، إن المساعي التي تقوم بها الدولة في قانون الزواج كان لابد منها منذ زمن طويل، كما أن هناك 3 مشروعات للقانون.

وأضافت سليمان، خلال لقائها مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر قناه" أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن مصر بها 18 مليون حالة زواج لقاصرات على يد مأذون، طبقًا لإحصائية متراكمة من الجهاز المركزي للمحاسبات، منوهةً بأن الدولة لم تغلق الباب أمام مَن يقومون بعمل المأذون؛ ولكن من الضروري أن لا يقوم بعمل المأذون إلا هو شخصيًّا، كما أنه من الضروري أن يكون المأذون خريج أزهر، وأن يكون قد درس الشريعة.

وأوضحت الباحثةُ في شؤون المرأة أن من حق الزوجة أن تسجل رغبتها في التعليم أو العمل في عقد الزواج؛ ولكن هذا لا يطبق على أرض الواقع، كما أن الدولة في نص القانون أوضحت أن الزوجَين يتفقان على المسكن وعلى مَن يقوم بالانتفاع من المنقولات.

وتابعت سليمان بأنه عند الطلاق يجب على الرجل دفع نفقة 6 أشهر مقدمًا ولا يقوم المأذون بالطلاق إلا إذا تم دفع المبلغ، لافتةً إلى ضرورة أن تحصل الزوجة المتضررة من الطلاق على حقّها كاملًا، وإذا لم يتم الاتفاق ولم تأخذ حقها تقوم بأخذ الحد الأدنى للأجور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان