إعلان

دبلوماسي سابق يستعرض مواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر- فيديو

10:52 ص الأحد 12 يناير 2020
دبلوماسي سابق يستعرض مواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع فقد أمس صوتًا حكيمًا، وهو السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، مشيرًا إلى أنه كان رجلًا بعيد الرؤية وقام بنهضة شاملة في بلاده.

وأضاف "هريدي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن السلطان قابوس استطاع أن يدافع عن أمن الشعب العماني خلال الـ 5 عقود الماضية في ظل الأحداث التي لحقت بالعالم العربي، موضحًا أنه نجح في إيصال صوت العقل للأمة العربية والعالم أجمع.

وأشار، إلى أن السلطان قابوس رفض أن يقطع العلاقات الدبلوماسية مع مصر عقب قمة بغداد في نهاية عام 1978، مؤكدًا: "لا ننسى مساندة السلطان قابوس لمصر في حرب 1973 ووقوفه بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب وفي كل فرصة كان ينادي بالوقوف إلى جانب مصر لأنه كان يدرك أن مصر مفتاح الأمن القومي العربي".

وتابع، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه من ضمن إنجازاته الكبرى أنه استطاع أن يحمي بلاده من الإسلام السياسي والجماعات الإرهابية التي رفعت لواء الدين من أجل تحقيق مكاسب سياسية ولعب دورًا كبيرًا في العلاقات العربية الخليجية وفي علاقات الخليج مع دول العالم الخارجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان