إعلان

أبو القاسم: معهد الأورام يعود إلى العمل بكامل طاقته وإجراء العمليات بعد عيد الأضحى

10:53 م الإثنين 05 أغسطس 2019
أبو القاسم: معهد الأورام يعود إلى العمل بكامل طاقته وإجراء العمليات بعد عيد الأضحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، إن أساسات المعهد لم تتأثَّر جراء الانفجار الذي وقع أمام المعهد مساء أمس الأحد، وإن واجهة معهد الأورام فقط هي التي أصابها التصدُّع نتيجة الانفجار وتفريغ الهواء.

وأضاف أبو القاسم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن الانفجار وقع أمام الباب الإداري للمعهد، وكان بعيدًا عن مبنى المستشفى ولم تحدث أية إصابات لمرضى معهد الأورام، وأن نقلهم إلى مستشفيات دار السلام وقصر العيني ومعهد ناصر جاء نتيجة حالة الذعر والهلع التي أصابتهم جراء الانفجار.

وتابع عميد معهد الأورام بأن عيادات المعهد استأنفت العمل اليوم وسيعود معهد الأورام إلى العمل بكامل طاقته من خلال إجراء العمليات الجراحية بعد عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن العلاج في المعهد مجاني في جميع مراحله لغير المقتدرين من جميع أنحاء الجمهورية.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، تفاصيل انفجار معهد الأورام، قائلةً في بيان رسمي: "الانفجار تم نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

ووفقًا لبيان الداخلية، تبين أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، بينما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كانت بداخلها كمية من المتفجرات أدت إلى حدوث الانفجار عند التصادم.

بينما أشار بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار الذي وقع في حي المنيل إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان