إعلان

معتز عبد الفتاح: أول أيام الاستفتاء شهد إقبالًا كبيرًا واستجابة جيدة من المواطنين

11:43 م السبت 20 أبريل 2019
معتز عبد الفتاح: أول أيام الاستفتاء شهد إقبالًا كبيرًا واستجابة جيدة من المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه كان قلقلًا من أن يكون الإقبال في اليوم الأول من استفتاء التعديلات الدستورية قليلًا، مؤكدًا أن استجابة المصريين جيدة، ولديهم استيعاب كامل بهذه المسألة المهمة.
وأضاف عبد الفتاح، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، أن اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية شهد إقبالًا كبيرًا واستجابة جيدة من قِبَل المواطنين، ويؤكد أن المصريين يهتمون ولهم رأي في ما يحدث في البلد.
وتحدث أستاذ العلوم السياسية عن المشاركة الكبيرة للمرأة، مؤكدًا أن المرأة أقل فسادًا من الرجل في المناصب التنفيذية وأقل استغلالًا للنفوذ، وذلك حسب الدراسات الدولية، لأن المرأة بطبيعتها التكوينية عاطفية بشكل أكبر وتخشى على أطفالها، وعندها رحمة وإنسانية وعقلانية أكثر.
انطلقت، اليوم، عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر حتى الإثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين.
وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: