إعلان

سفير الصين بالقاهرة: لا نعذب أو نضطهد مسلمي الإيجور

01:13 م الخميس 26 ديسمبر 2019
سفير الصين بالقاهرة: لا نعذب أو نضطهد مسلمي الإيجور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، إن ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اضطهاد الصين لمسلمي الإيجور هي أخبار مزيفة تقف وراءها يد سوداء من قوى مختلفة بهدف تخريب العلاقات بين الصين والعالمين العربي والإسلامي.

وأضاف ليتشيانج، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر 2" اليوم الخميس، بأن الشعب المصري لديه من الحكمة لتمييز الشائعات المتداولة عبر الإنترنت وإن الصور المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تعذيب الصين للمسلمين هي صور تمثيلية تمت صناعتها من قبل إحدى المؤسسات الإرهابية غير الشرعية، لافتًا إلى أن الإجراءات التي تتخذها بكين تستهدف مكافحة الإرهاب وليست ضد الإسلام والمسلمين.

وتابع سفير الصين بالقاهرة بأن الصين تحترم حرية الاعتقاد وإن بعض الدول تتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى بحجة حقوق الإنسان والديمقراطية، مشيرًا إلى إنتاج وزارة الخارجية الأمريكية مقطع فيديو غير صحيح عن تعذيب الصين لمسلمي الإيجور.

ووجه سفير الصين بالقاهرة رسالة إلى اللاعب الألماني مسعود أوزيل لزيارة الصين والاطلاع بنفسه على حقيقة الوضع في الصين وتعامل الدولة مع المسلمين قبل إصدار الأحكام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان