إعلان

محمد دحلان: "نظام أردوغان وعصابته يسعى لتدمير العرب"

12:28 ص الإثنين 04 نوفمبر 2019
محمد دحلان: "نظام أردوغان وعصابته يسعى لتدمير العرب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، محمد دحلان، إنه لا توجد عداوة سياسية بينه وبين الشعب التركي، موضحًا أنه لم يقُم بزيارة تركيا سوى مرة واحدة.

وأضاف دحلان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد: "أصبح لي أعداء في تركيا بسبب أردوغان وسياسته.. أستغرب هذه الهجمة المفتعلة ضدي من نظام أردوغان وعصابته التي تسعى لتدمير العرب".

وتابع القيادي الفلسطيني بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زجّ باسمه في التخطيط للانقلاب التركي المزعوم ضده، واتهمه برشوة آلاف الجنود والجنرالات؛ للمشاركة في الانقلاب، مضيفًا: "وسائل الإعلام التركية الموالية لأردوغان اتهمتني بتمويل فتح الله كولان بـ100 ألف دولار للإطاحة بنظامه".

وأوضح دحلان أن أردوغان لديه أمراض عقلية ويحمل الشيء ونقيضه في الوقت نفسه، مشيرًا إلى أن الرئيس التركي لديه وهم بالخلافة التركية لأي بلد عربي ينبض بالعروبة، ويعتمد في حروبه ومؤامراته على الدول بمجموعات من المرتزقة.

وتابع القيادي الفلسطيني عضو المجلس التشريعي الفلسطيني: "في عام 2000 رفضنا تسمية القدس بالعاصمة المشتركة لفلسطين وإسرائيل، في الوقت الذي استقبل فيه شارون أردوغان، وقال له (مرحبًا بك في القدس عاصمة إسرائيل)".

ونوه دحلان بأن 49% من الأسمنت المستخدم في بناء المستوطنات الإسرائيلية مصدره تركي، موضحًا أن تركيا أول دولة اعترفت بإسرائيل عام 1949، متسائلًا: "مَن هم أصدقاء أردوغان؟ داعش وإسرائيل وقطر".

واستطرد القيادي الفلسطيني بأن أردوغان يمارس العدوانية بحق جيرانه، ويمارس أقذر أنواع الاستبداد والقمع بحق مواطنيه، ويزج بعشرات الآلاف في السجون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان