إعلان

"الطيران المدني": رفع حظر السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ سيُسعد البريطانيين

10:15 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
"الطيران المدني": رفع حظر السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ سيُسعد البريطانيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، إن قرار الحكومة البريطانية باستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، كان وراءه جهود كبيرة وسياسة دولة وأهداف؛ أحد أهمها هو تطوير المنظومة الأمنية في كل مطارات الجمهورية، مما أسهم في عودة السياحة البريطانية والروسية.

وأشار الحفني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية "one"، اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار انتشر في كل الوكالات الإعلامية الأجنبية والدولية، وكانت له آثار إيجابية على كل المستويات، لافتًا إلى أن تطوير المنظومة الأمنية كاملة بالمطارات تم تأكيده بالتعاون بين كل الأجهزة الأمنية في مصر وبريطانيا وروسيا.

ونوه رئيس سلطة الطيران المدني بأنه سيتم إرسال رسائل إلى كل وكلاء الشركات الأجنبية؛ لبحث سبل توفير تنشيط حركة السياحة إلى شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن قرار رفع حظر السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ سيسعد البريطانيين أكثر.

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية أبلغت شركات الطيران، اليوم الثلاثاء، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ، حسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم.

وصرح وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور أندرو موريسون: "كانت المملكة المتحدة واضحة بأنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك. يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية.. سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان