إعلان

رئيس "الريف المصري" يطالب واضعي اليد على الأراضي بتقنين أوضاعهم - فيديو

01:36 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
رئيس "الريف المصري" يطالب واضعي اليد على الأراضي بتقنين أوضاعهم - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري، إن أعدادًا كبيرة من صغار المزارعين والشباب تقدموا للاستفادة بالطرح الجديد لمشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأضاف "حنورة"، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن دفعة التعاقد المقررة هي 5% من قيمة الأرض، ودفعة التسليم 10% للأراضي المتواجد بها آبار، و5% للأراضي بدون آبار، بفائدة سنوية 5%.

أوضح أن فترة السماح من الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضي المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضي بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات، مؤكدًا على ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة في التخصيص بحد أدني 10 أفراد وبحد أقصي 23 فردًا، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، مع تقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.

وفيما يخص واضعي اليد على الأراضي التابعة للمشروع، أكد أن الشركة طلبت منهم التقدم إليها لتقنين أوضاعهم، بملء بيانات الأراضي الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن الكثيرين منهم بالفعل تقدموا بطلبات التقنين.

وأشار إلى أن الشركة عاينت إحداثيات هذه الأراضي للتحقق من صحة البيانات المقدمة من عدمها، ثم يتم تشكيل لجنة من المساحة العسكرية وممثلين عن شركة الريف المصري، بالإضافة إلى مندوب من وزارة الزراعة ووزارة الري، للمكث في الأرض لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين لإتمام معاينتها، محذرًا المتلاعبين من واضعي اليد قائلًا: "بقول للي مش ناويين يقننوا عشان يستفيدوا بالأرض.. مش هتلحقوا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان