إعلان

مستشار رئيس الوزراء: الدولة لا تدعم ساكني "جاردن سيتي الجديدة"

08:49 م السبت 25 أغسطس 2018
مستشار رئيس الوزراء: الدولة لا تدعم ساكني "جاردن سيتي الجديدة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدولة لا تدعم ساكني حي جاردن سيتي الجديد المزمع إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف يونس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في مصر"، مساء السبت، أن عائد الإسكان الفاخر الذي تبنيه الدولة يخدم ساكني المناطق العشوائية ومحدودي الدخل، مشيرًا إلى أن الدولة صرفت حتى الآن قرابة 100 مليار جنيه لإسكان محدودي الدخل في مشروع الإسكان الاجتماعي.
وذكر يونس أن وحدات الإسكان الفاخر، هي الأقل عددًا من بين الوحدات السكنية التي تبنيها الدولة لمواطنيها، ولا يمكن أبدًا أن تدعمها بل يعود عائدها على محدودي الدخل، وهو ما يعبر عن العدالة الاجتماعية.
وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، بأن الحى السكنى "R5" الذى بدأ تنفيذه بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت مسمى "جاردن سيتى الجديدة"، يقع على مساحة حوالي ألف فدان، ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.
وأوضح مدبولى، في بيان لوزارة الإسكان اليوم، أن الطراز المعماري الذى سيتم اتباعه فى تنفيذ هذا الحى، هو الطراز الفرنسي القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد، مضيفاً أنه سيتم توفير جميع الخدمات بالحى (الصحية، والتعليمية، والدينية، والرياضية، والترفيهية، والتجارية اليومية، وغيرها).
وأشار إلى أن الحى يضم أيضاً منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها حوالي 2000 وحدة سكنية وفندق 5 نجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان